الخميس، 27 نوفمبر 2008

أوعى مش تقول ورايا

سبحان الله
الحمدلله
لااله إلا الله
سبحانك لا إله إلا انت أنى كنت من الظالمين
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

يلا ياجماع نستعد ونشد حيلنا
ان شاء الله داخل علينا عشرة ايام ذى الحجة من افضل الايام يلا ننوى الصيام
يلا قول ورايا نويت صيام تسع ايام من ذى الحجة يلا قول دلوقتى وبلاش كسل واوعى تنسى الدعاء لكل المسلمين لما تيجى تفطر
يلا نصوم وندعى للمسلمين اوعى تكسل عن الصيام يلا نشد حيلنا مع بعض


الاثنين، 10 نوفمبر 2008

الاخوة بين العدل والظلم


العدل .... العدل .........العدل

من منا لايحب العدل ..... ومن منا لايحب ان يسود العدل بين الناس

إن القرآن الكريم تحدث في أكثر من ثلاثمائة آية عن العدل وإذا عددنا الآيات التي حث الله تعالى فيها على العدل وحذر من الظلم وأمر بالحق لوصل العدد إلى حوالي ألف آية .

واليكم بعض الايات من القرآن التى تحدث فيها المولى عز وجل عن العدل يقول الله سبحانه وتعالى {لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ} [البقرة:279]

وفي الآية الثامنة من سورة المائدة يقول الله سبحانه وتعالى{يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى واتَّقُوا اللَّهَ إنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ}

ويقول الله سبحانه وتعالى : لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِٱلْبَيّنَـٰتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ ٱلْكِتَـٰبَ وَٱلْمِيزَانَ لِيَقُومَ ٱلنَّاسُ بِٱلْقِسْطِ وَأَنزْلْنَا ٱلْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَـٰفِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ ٱللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِٱلْغَيْبِ إِنَّ ٱللَّهَ قَوِىٌّ عَزِيزٌ [الحديد:25]

ويوجد الكثير والكثير من الايات التى تتحدث عن العدل اما لو جائنا للاحاديث النبوية الشريفه فهى كثيرة ولكن هنا احب انا اذكر بحيث معظمنا يعرفه الحديث أخرجه البخاري في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"،قيل: يا رسول الله، أنصره مظلوماً، فكيف أنصره ظالماً؟! قال: "تحجزه أو تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصره"

وهذا هو ما يهمنا ان نرد اخونا لو كان ظالما ولانتركه على ظلمه ففى الفترة الماضية علمنا بحبس وجلد اثنين من الاطباء المصريين هل هذا من العدل ؟

ولو افترضنا مثلا انهم اخطائوا كيف يحكم عليهم بحكمين السجن والجلد كيف يحدث هذا المفروض عندما يذنب المرء يحكم عليه القاضى حكم واحد وليس حكمين । وكيف للرجلين تجاوزا سن الخمسين عاما انا يحكم على كل منهم ب 1500جلدة اهذا هو العدل ؟

ولنرى ما هو غريب عندما علمت السلطات السعودية انا اهل الطبيبين قد اعلموا الاعلام بالقضية فاذا بهم انا يفرضوا حكما جديدا عليهم وهم انا يتم جلدهم فى الشارع بدلا من ان يتم جلدهم فى السجن أهذا هو العدل؟

ونحن نقدر ونحترم الاخوة بينا نحن العرب ولكن عندما يصل الموضوع الى الاهانة والذل لكرامة المصريين يبقى نقف لحد هنا ونقول كفاية لاننا مش هنقبل بالوضع دة لانى مفروض على كل دول العربية تكن كل احترام للشعب المصرى لانى بفضل الله مصر لها فضل على كل هذة الدول وبحب افكر الاخوة السعوديين الى بيعذبوا المصريين يرجعوا للتاريخ لكى يروا ماذا قدمت مصر لهم وكيف ساعدتهم؟ قبل انا يهينوا شعبها.

ونحن نطلب منهم شئ بسيط ليس صعب هو انا يحكموا بالعدل على هذين الطبيبن ويرجعوا للقضية مرة اخرى لكى يروا ما فيها من ظلم وقع على هذين الطبيبن .